الأسئلة الشائعة


ما هي علاقتكم بالسياسيين او الاحزاب في لبنان؟

حملتنا مستقلة تماما عن جميع التيارات والأحزاب والشخصيات السياسية في لبنان والخارج. هي مبادرة من أبناء العاصمة الذين برهنوا عن نزاهتهم في أعمالهم و ناضلوا لأجل العاصمة.


ما هو مصدر تمويل الحملة؟

الحملة ممولة من المرشحين ومن مانحين لبنانيين من خلال آليات عدة كالتمويل الجماعي والتواصل مع أهل العاصمة. تلتزم الحملة بالقانون 44/2017 لا سيما الأحكام المتعلقة بالإنفاق الإنتخابي باللإضافة إلى معيار نضعه على أنفسنا إلا وهو ان أي تبرع لا يمكنه أن يفوق10% من إجمال الميزانية العامة للحملة.


ما مدى خبرتكم السياسة؟

نحن نؤمن بكفاءة المجموعة وبتراكم الخبرات خدمة لهدف محدد، إلا وهو ادخال وجوه جديدة إلى الندوة البرلمانية. فالفريق مكون من خبراء في العلوم الساسية ومجال الإعلان والإعلام وإن مرشحي كلنا بيروت لديهم خبرة واسعة في العمل العام والنضال أكان نقابيا أو إجتماعيا أو سياسيا، كما البعض منهم كانوا منخرطون في حملات مدنية تنادي بقضايا أساسية للبلد، ومنهم من خاض الإنتخابات البلدية عام ٢٠١٦ في لائحة بيروت مدينتي.


لما أصوت لـ”كلنا بيروت”؟

دعمكم للائحتنا هو دعم لأشخاص يعيشون مثلكم، ويعانون من نفس المشاكل ضمن منظومة الفساد، لذلك لا خيار للمواطن سوى أن يستعيد دوره ويباشر العمل لتحسين حياتنا في العاصمة والبلد.

التصويت لكلنا بيروت هو بمثابة إيمان بقيم الحملة وبرسالتها وبمسيرة مرشحيها.

دعم مرشحينا في نضالهم للدخول إلى الندوة البرلمانية هو بمثابة دعم لهم لكي يحفاظوا على تعهدهم بالوفاء بواجبهم التشريعي المبني على الإستقامة والفعالية والشفافية، أي المعنى الحقيقي “لخدمة المواطن” عموما وأهل بيروت على وجه الخصوص.


ما هي قيم الحملة ومبادئها؟

تؤمن حملة كلنا بيروت بمبادئ التنوع والحرية والعدالة الإجتماعية والإداع. فتجسد بيروت العاصمة الأبدية وتشكل رمزا للبنان التنوع ولبنان الثقافة فيما تمثل من إحترام وتسامح بين الديانات. تجسد بيروت سيادة القانون والحقوق والحريات الأساسية وتجسد قوة الإبتكار والإبداع، بالإضافة إلى تاريخها القديم وثقافتها الغنية.


ما هي توجهاتكم السياسية؟

تؤمن الحملة بمسار بديل عما عهده الخطاب السياسي التقليدي الذي فرق بين أبناء بلدنا. ويبدأ بفرض تطبيق الدستور الذي يتعهد مرشحو الحملة بالحفاظ عليه، نظرا للمأزق السياسي الذي نعاني منه كمواطنين. إن صلاحيات الدولة في الأمن الوطني وتطبيق إتفاق الطائف والحاجة إلى التخطي التدريجي للطائفية السياسية مع الحفاظ على الحريات الدينية وغيرها تقتضي العودة إلى الدستور ، ما يشكل الخطوة الأولى للتعامل مع القضايا التي تثير قلقا سياسيا عميقا في لبنان.

يمكنكم الإطلاع على مبادئنا السياسية من خلال هذا الرابط


ما هو برنامجكم الانتخابي؟

يتألف برنامجنا من جملة قضايا أساسية التي وضعت الحملة تصورا واضحا لها، والتي هي في أمس الحاجة إلى إصلاح تشريعي وعمل رقابي جدي لصالح جميع المواطنين بطريقة متساوية:
– الدولة والمؤسسات والمواطنة
– الأمن الوطني وأمن الانسان اللبناني
– العيش الكريم
– الإنماء والتنقل
– الاقتصاد وسوق العمل والعدالة الإجتماعية
– العدالة والحريات

يمكنكم الإطلاع على برنامج الحملة على هذا الرابط